0
  

ما هو اللون الذي تراه للفستان الظاهر في الصورة

(1) ازرق واسود 
(2) ابيض وذهبي 

------------------------
أولاً قبل ان تقراء بقية الموضوع ( قم بأرسال صورة الفستان لاصدقائك وأسالهم عن لونه ) وسترى بنفسك


قامت شابة اسكتلندية تدعى كيتلين ماكنيل (21 عاماً) بنشر منشورات على التويتر والفيس بوك لصورة الفستان وتسأل عن لونه الحقيقي.
فكانت الاجابات متفاوته للون الفستان بنسبة 
56.4 %  -  ابيض وذهبي
43.6 % -   ازرق واسود



شاهد الفيديو 



أختلفت الاراء من هنا وهناك حول السر الذي يكمن في الاختلاف الرؤية عند الناس واليكم بعضها كالتالي

مجلة تايم 

تم نشر مقاله في المجلة بالتفسير العلمي لظاهرة الفستان الغريبة حيث قال جاي نايتز "باحث في علوم رؤية اللون" بجامعة واشنطن : ( لقد درست الإختلافات الفردية لرؤية اللون لمدة 30 عاماً ولكن هذا هو أكبر الاختلافات التي واجهتني على الإطلاق.

موقع ساينس دايلي

فسر ظاهرة الفستان بأنه "أعين البشر تمتلك ما يسمى باستقرار اللون وتعني أنه في الوقت الذي يتم فيه التعرّف على اللون بسهولة سواء كان هذا النهار او الليل فأن الاشياء تتغير بتغيير لون الضوء .
حيث فسر بقوله ( يتغير الطول الموجي لإنعكاس الضوء من لأشياء بشكل كبير في الظروف العديده للإضاءة ، ومع ذلك فأن لون الشي يظل نفس اللون ولا يتغير ) 
والسبب لاختلاف الرؤية عند الناس هو 
( التقاط الصورة في إضاءة تشوبها مسحة من اللون الأزرق ، يظهر تصادم للونين
 ( لون الفستان الازرق ) والأضاءة ( باللون الازرق ) مما ينعكس ويظهر اللون الابيض 
على الرغم من هذا التفسير العلمي، فإن الخبراء يشيرون إلى أن من رأى الفستان عن قرب هو فقط من يستطيع التعرف على ألوانه الحقيقية.

موقع Wired

إن لغز الألوان يكمن في الطريقة التي اعتاد عليها عقل وأعين البشر في رؤية الألوان في ضوء الشمس. إن العقل البشري مبرمج تلقائيا على أن يرى الأشياء بضوء النهار، فيحاول دائما تغيير اللون الحقيقي للأشياء لما هو أقرب للضوء.
فعلى سبيل المثال
 قد تبدو لنا بعض الأشياء باللون الأحمر الفاتح في فجر النهار وقد تتحول في أعيننا إلى اللون الأزرق الممزوج بالأبيض في وسط النهار ثم تتحول مرة أخرى إلى اللون الأحمر القاتم عند الغروب.
يعمل العقل البشري على تقليل تأثير ضوء الشمس (أو أي ضوء آخر) على الأشياء ليتوصل إلى لونها الحقيقي. فعندما يرى بعض الأشخاص هذا الفستان، بلونه الأزرق الحقيقي، تحاول عقولهم التقليل من حدة اللون لربطه بضوء النهار و ليس بالفستان نفسه فيبدو لهم باللونين الأبيض والذهبي. وفي المقابل، تفهم عقول
أشخاص آخرين أن اللون الأزرق عائد على الفستان نفسه و ليس على ضوء الشمس، فيرونه بلونه الحقيقي: الأزرق.


أختلفت الأراء واختلفت التفسيرات ولكن يظل هذا الفستان سراً 
عميقاً حول نظر الأنسان الى الأشياء وربما
 سيكون هناك علم يختص بهذه الظاهره ومدى تأثيره على 
النفس البشرية 












إرسال تعليق

 
Top